أفضل منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا، هل الفيسبوك أفضل أم تويتر أم انستغرام. كيف تحدد ما هي أفضل منصات التسويق في وسائل التواصل الإجتماعي.
عندما تفكر بالعمل على منصات التواصل والتسويق الإلكترونية/ فسيبقى السؤال المحير أي المنصات هي الأفضل وأي المنصات ممكن أن تبدأ فيها، وتركز عليها.
منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا
هل يجب أن يكون عملي على تويتر أو الفيس بوك أو الإنستغرام؟
وسائل التواصل الاجتماعي
سواء أكنت تعمل على الفيس بوك أو التويتر أو الإنستغرام، فإن السوشيال ميديا، تمنحك قاعدة جماهيرة كبيرة وفرصاً عديدة للتسويق وكسب المزيد من الجمهور والمتابعين لتقوية شركتك أو الخدمات التي تقدمها.
على سبيل المثال، يهدف الفيسبوك إلى خلق التواصل والترابط بين الأصدقاء والعائلة. كذلك يستخدم لأجل ماركة الصور واليوميات مع الآخرين.
من ناحية أخرى، يتم استخدام Twitter لمشاركة الأفكار والمعلومات في الوقت الفعلي والأخبار الشائعة. بينما قد يستخدم الأشخاص أيضًا Twitter للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، فإنهم يستخدمونه إلى حد كبير لغرض أكبر.
للتواصل مع العالم الأوسع ككل، والاستماع إلى ما يحدث (في 140 حرفًا أو أقل).
منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا
بعد ذلك، يتم استخدام Instagram لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو. يستخدم الأشخاص هذا التطبيق بشكل أساسي لنشر “ما يميزهم” ومتابعة المؤثرين. هذا هو المكان الذي يصبح فيه الأشخاص جزءًا من مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي.
لاستكشاف إيجابيات وسلبيات Twitter و Facebook و Instagram، تابع معنا في هذا المقال.
Twitter مخصص أساسًا لمشاركة الأفكار، بينما يهدف الفيس بوك إلى التواصل مع الأصدقاء والعائلة.
بالإضافة إلى ذلك، يحوي الفيسبوك على جميع الفئات العمرية المختلفة، بينما تويتر يستهدف الفئات بين عمر 15 – 29. لذلك عليك معرفة الجمهور والفئة التي تريد استهدافها.