اهمية الفحص الفنى للسيارة السفر الفحص الفنى للسيارة ط§ط³طھط¹ظ„ط§ظ… ط§ظ„ظ…ط®ط§ظ„ظپط§طھ طŒط§ظ„ظپططµ ط§ظ„ظپظ†ظٹ ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ طŒ ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ طŒ ظپططµ ط´ط§ظ…ظ„ ظ„ظ„ط³ظٹط§ط±ط© طŒ ط¬ظ‡ط§ط² ظپططµ ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ طŒظپططµ ظ…ظƒظٹظ†ط© ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© ط¨ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط±.jpg
- فحص ضغط هواء الاطارات: عند قياس ضغط هواء الاطارات يجب ان يكون العجل بارد، لان قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسياره يعمل الاحتكاك بين اطار عجل السياره وبين الطريق على زياده سخونه الاطارات وبالتالي زياده سخونه الهواء بداخلها فيرتفع ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءه غير صحيحه لقيمه الضغط داخل الاطارات .
الفحص الفنى للسيارة
- أيضا زيت (سائل) الفرامل: عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في علبه (خزنه) زيت الفرامل، لان انخفاض منسوب سائل الفرامل يدل على تاكل تيل الفرامل ويعطي الفرصه للمبه بيان الفرامل ان تضيء في التابلوه، اما عند تزويد سائل الفرامل فيتاكل التيل بدون اعطاء اي بيان للسائق حيث ان لمبه الفرامل لم تضيء .
يتم تزويد سائل الفرامل فقط عند تسربه او عند تغير اي من الاجزاء داخليه بالدوره .
ويجب الحظر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لان تاثيره شديد على دهان جسم السياره، وان حدث وانسكب على جسم السياره فيجب على الفور سكب كميه من الماء على موضع زيت الفرامل على لجسم السياره .
اهمية الفحص الفنى للسيارة السفر الفحص الفنى للسيارة ط§ظ„ط¶ظ…ط§ظ†.jpg
- لابد من قياس مستوى زيت المحرك: عند قياس مستوى منسوب زيت محرك السياره، يجب اولاً ان تكون السياره في مستوى افقي، وان يتم تشغيل المحرك حتى درجه حراره تشغيله العاديه، وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من مكانه بالمحرك و ينظف جيداً بقطعه قماش لا تحتوي على وبر،ثم يوضع مكانه مره اخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى الزيت، ويجب ان يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون اعلى من العلامه العلي او اقل من العلامه السفلي، ولا يجب قياس مستوى الزيت والمحرك في حاله دوران لان ذلك سيعطي بيان غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمحرك .
الفحص الفنى للسيارات
- لاحظ ارتفاع درجه حراره المحرك: عند ارتفاع درجه حراره المحرك فجاه، يجب على الفور اتخاذ الحاره اليمنى من الطريق والتوقف بالسياره في مكان امن من جانب الطريق، وعلى الفور يتم غلق مفتاح الاشعال (الكونتاكت) لايقاف تشغيل المحرك عن الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر
ويلاحظ الاتي:- وجود اي تسرب للمياه بدوره التبريد والعمل على منعها او اصلاح وتغير ما يلزم، التاكد من سلامه تشغيل مروحه التبريد، وبعد ان يبرد المحرك يمكن فتح غطاء الردياتير والتاكد من وجود مياه بداخله، كذلك التاكد من سلامه قربه مياه الردياتير وان يكون بداخلها مياه حتى المستوى المطلوب، التاكد من سلامه غطاء الردياتير،التاكد من سلامه الردياتير نفسه وعدم وجود اي شيء يحجب الهواء عنه .
- دائما تزويد مياه الردياتير: عند الكشف على مياه الردياتير لا تفتح غطاء الردياتير و المحرك ساخن حتى لا يندفع ضغط المياه الساخنه اليك فيصيبك بحروق .
ويفضل تزويد مياه الردياتير من خلال قربه الردياتير حتى مستوى العلامه العليا بها، ولاحظ ان منسوب المياه في قربه الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحاله المحرك، فهي تزيد و المحرك ساخن و تنقص عند بروده المحرك، بسبب زياده الضغط و الخلخله التي تحدث بالردياتير اثناء السخونه و البروده. وعند ملء الردياتير من خلال فتحه عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء ببطء، ثم يشغل المحرك اثناء تزويد المياه حتى تختلط المياه البارده الجديده مع المياه الساخنه حول الاسطوانات فلا يؤدي ضرر (انحناء) في (وش السلندر) .
الفحص الفنى للسيارات
اهمية الفحص الفنى للسيارة السفر الفحص الفنى للسيارة ط§ط³طھط¹ظ„ط§ظ… ط§ظ„ظ…ط®ط§ظ„ظپط§طھ طŒط§ظ„ظپططµ ط§ظ„ظپظ†ظٹ ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ طŒ ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ طŒ ظپططµ ط´ط§ظ…ظ„ ظ„ظ„ط³ظٹط§ط±ط© طŒ ط¬ظ‡ط§ط² ظپططµ ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ طŒظپططµ ظ…ظƒظٹظ†ط© ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© ط¨ط§ظ„ظƒظ…ط¨ظٹظˆطھط±.jpg
مع تحيات
شركة الضمان للفحص الفنى للسيارات
اول شركة معتمدة من الادارة العامة للمرور
فروعنا :الشويخ – خلف المخبز – اول شارع المخبز الآلى – قسيمة 19
للاستفسار : 24917727- 24917737- 24917747- 24917727
الفحيحيل – الدبوس - شارع مركز سلطان – قسيمة 68
للاستفسار : 24917727- 94955646
فرع الرى شارع مكاتب السيارات
للاستفسار : 24749899