قيادة السيارة | فتيس السيارة الاوتوماتيك
تعتبرقيادة السيارة الأوتوماتك أبسط من قيادة السيارة ذات علبة السرعة العادية.. ولكن لا غنى عن تعلم قيادة السيارة ذات علبة السرعة العادية.
بالنسبة للسيارة الأوتوماتك يوجد أربع خيارات أو حارات أساسية وهي p و r و n
و d ووظيفة كل منها كالتالي:
- p يستخدم في تثبيت السيارة في مكانها وذلك عند ترك السيارة مركونة في أي
مكان وهي نفس الغرض الذي نحصل عليه عند تعشيق السيارة "العادي "عند أي غيار عند
ركنها لمنعها من الحركة ولكن الوضع p لا يقوم بتعشيق الغيار بالموتور ولذلك
يمكن تدويرالسيارة عند هذا الوضع.
- R وهذا يستخدم في تحريك السيارة للخلف
- n وهو وضع الحياد أي لا يوجد أي تعشيق سواء للركن أو غيره مثل في الفتيس
العادي عندما لا يكون هناك أي غيارات معشقة وكذلك يمكن تدويرالسيارة عند هذا
الوضع.
- d وهو يستخدم في تحريك السيارة للإمام وعند هذا الوضع يقوم الفتيس بتغير
السرعات الأمامية مع نفسه وما عليك كسائق الا الضغط على دواسة البنزين أو
الفرامل والتحكم في السيارة
والآن عندقيادة السيارةماذا تفعل !!
- عند تدوير المحرك يجب أن يكون الفتيس عند الوضع p أو n لأن هذين الوضعين
فقط يمكن تدوير المحرك عنهم أما r و d أو أي أوضاع أخرى لا يمكن تدوير
السيارة عندهم لأن ببساطةالسيارة تفصل الكهربة عن المرش ولا تتم عملية
التدوير.
- عندما يكون الفتيس على وضع p وتريد تحريكالسيارة للخلف يتم تحويل الفتيس
مباشرة إلى الوضع r بدون المرور على الوضع n لأن وضع n يقع بعد الوضع r إذا
ذهبت إلى الوضع n تكون مررت بالفعل على r التي أنت تريدها أي لا يوجد فائدة
بالاتجاه إلى n أولاً.
- عندما يكون الفتيس على وضع n وتريد تحريكالسيارة للخلف يتم تحويل الفتيس
مباشرة إلى الوضع r ويجب التأكد من وقوفالسيارة تماماً أي لا يوجد أي حركة
في السيارة قبل التحويل مثل الفتيس العادي أيضاً حتى لا تحدث أي أضرار في
الفتيس.
- عندما يكون الفتيس على وضع p وتريد تحريكالسيارة للإمام يتم تحويل الفتيس
مباشرة إلى الوضع d وذلك بالمرور على الوضع r و n وهذا شيء عادي.
- عندما يكون الفتيس على وضع n وتريد تحريكالسيارة للإمام يتم تحويل الفتيس
مباشرة إلى الوضع d
- عندما تريد تحريكالسيارة للخلف وهي على وضع d يجب التأكد من وقوفالسيارة
تماماً أي لا يوجد أي حركة فيالسيارة قبل التحويل مثل الفتيس العادي أيضاً
حتى لا تحدث أي أضرار في الفتيس ثم التحويل من d ثم n و r .
- بالنسبة للوقوف في الإشارات يفضل وضعالسيارة على وضع n خصوصاً مع المدة
الطويلة حتى لا يكون هناك أي تحميل على الفتيس والمحرك والفرامل.
- عند ركنالسيارة بين السيارات يتم استخدام التعليمات العالية أثناء الركن
وعند تمام الركن يفضل وضع الفتيس على p حتى لا تتحرك السيارة.
- عند ابتداء التحرك بالسيارة و هي مركونة بين السيارات يجب استخدام
الفرامل عند التغير بين أوضاع الفتيس حتى لا تتحركالسيارة حركات فجائية حيث
أن السيارات الأوتوماتك تتحرك تلقائياً بعد وضع الفتيس على r أو d حيث تجد
السيارة كأنها تضغط البنزين مع نفسها بنسبة بسيطة حتى لا يطفئ المحرك.
نقدم لكم خدمة كهرباء وبنشر متنقل للسيارات وصيانة كافة الأعطال ، تبديل بطاريات السيارات ، كهربائي متنقل
اتصل بنا نصلك اينما كنت في اي مكان في الكويت
90076655
65795742
اعطال, الدينامو, السيارات الحديثة, المحرك, برمجة السيارات, برمجة الكمبيوتر, بنشر متنقل, تغير سلف, تغير سلف ودينمو السيارة, تغيير السيور, توايرالسيارات, جير السيارة, دينمو السيارة, زيادة البنزين, سير كاتينة السيارة, سير موتور السيارة, صندوق التروس, صيانة, فرامل, كراج متنقل لصيانة السيارات, كرين السيارة, كهرباء وبنشر متنقل بالكويت, محدد السرعة, مكابح, ميكانيكى سيارات، الاوائل ، الاوائل الوطنية للتسويق