درب التميز
أهلا وسهلا بك في منتداك (درب التميز)

نتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية

ويزيد فرحنا بك عند تسجيلك لتكون ضمن أسرتنا وتفيدنا من معلوماتك

وشكرا مع تحيات: z.s212


طريق التميز، دروب التميز، التميز، المتميز، كل ماتبحث عنه في التميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيارة الكهربائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admadm

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاطي : 420
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 06/04/1985
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
العمر : 33
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: السيارة الكهربائية    الأحد يناير 07, 2018 4:54 pm

السيارة الكهربائية | كهرباء وبنشر الكويت

ثورة صناعة السيارات

لا شك من اقتراب صناعة السيارات التي تعتمد على الوقود من نهايتها، وذلك مثلها مثل أي قطاع آخر يقوم على صناعة السلع القديمة جداً التي ينقصها الابتكار، ويعوزها الخيال، وتسبب التلوث وتلحق الضرر بالبيئة.

وأصبح هذا القطاع فعلاً سلعة ولا يمكنه البقاء إلا اعتماداً على العرض والطلب، إذ قضت الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة على مدى العقود الماضية على قطاع المناجم وإنتاج الفحم، وهو الأمر المشابه لما شهده قطاع إنتاج الهواتف حيث قضت الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة على الهواتف المحمولة القديمة والمملة، وها هي الآن تعمل على إنهاء قطاع صناعة الكاميرات. وإننا في الوقت الحاضر نحن نشهد ثورة جديدة في قطاع صناعة السيارات، تتمثل في ظهور السيارات الكهربائية الذكية.

ومما لا شكّ فيه أن السيارات الكهربائية الذكية ذات التكنولوجيات العالية، ستتفوق على السيارات التي تعمل بالوقود في غضون عقدين من الزمن، وسيلاقي قطاع صناعة هذه السيارات نفس المصير الذي لاقته الهواتف المحمولة القديمة. ويعود السبب في ذلك إلى تراجع تكلفة وسعر البطاريات، مما سيقلب قطاع صناعة السيارات العالمية رأساً على عقب، وينبئ بصعوبات واضطرابات اقتصادية بالنسبة لمنتجي السيارات التقليدية وسلسلة التوريد وربما الدول المصدرة للنفط أيضاً.

وتشير أحدث التوقعات وأكثرها موثوقية إلى أن اعتماد المركبات الصديقة للبيئة، التي لا تتسبب بانبعاث الغازات السامة سيحدث بسرعة أكبر مما كان متوقعاً في السابق، لأن تكلفة صناعة السيارات الكهربائية آخذة في التراجع بسرعة. إن هذا التحول الدراماتيكي سيؤدي إلى نجاح قطاع السيارات ذات المكونات الكهربائية، في الاستحواذ على ما يعادل ثلث الأسطول العالمي من السيارات بحلول عام 2040، وهو ما يعادل أكثر من 58 في المئة من جميع السيارات على كوكب الأرض، كما سيؤدي ذلك إلى التخلي عن 13 مليون برميل يومياً من إنتاج النفط.


أما من وجهة نظرية اقتصادية بحتة، فإنه في الوقت الذي تتراجع فيه أسعار بطاريات الليثيوم بشكل سريع جداً، وهي الأسعار التي ستستمر بالانخفاض بشكل متسارع، فإن تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية ذات الكفاءة العالية ستستمر بالتراجع أيضاً، على أن يبدأ معدل الطلب بالارتفاع وفقاً لذلك. وشهد قطاع صناعة بطاريات الليثيوم زيادة كبيرة في مستوى الاستثمارات، كما ارتفعت كذلك قدرات التصنيع في الشركات بما في ذلك شركة «Tesla» وشركة «Nissan Motor». ويدعم ارتفاع مستوى الطلب الاستهلاكي بدءاً من الصين ووصولاً إلى أوروبا، التوقعات والتقديرات التي تشير إلى أن أسعار السيارات الكهربائية ستكون بحلول عام 2025 رخيصة مثل السيارات التي تعمل حالياً بالبنزين، الأمر الذي سيرفع الأسطول العالمي إلى 530 مليون سيارة بحلول عام 2040، وهو ما يعادل 58 في المئة من السيارات الموجودة في العالم. وتصل قدرة المصانع المتخصصة في إنتاج بطاريات الليثيوم في المرحلة الحالية، إلى تصنيع نحو 90 غيغاواط ساعة من البطاريات التي تستخدمها المركبات الكهربائية، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الطاقة الإنتاجية إلى 270 غيغاوات ساعة بحلول عام 2021.


نقدم لكم خدمة كهرباء وبنشر متنقل للسيارات وصيانة كافة الأعطال ، وخدمة تبديل الاطارات الكويت تبديل بطاريات السيارات ، كهربائي متنقل اتصل بنا نصلك اينما كنت في اي مكان في الكويت.

65795742




تصليح السيارات بالكمبيوتر، خدمة تبديل الاطارات الكويت، تبديل بطاريات ،كهرباء بنشر ، متنقل كهرباء ، ميكانيكى، كهرباء سيارات ، اصلاح سيارة،ونش للسيارات، ونش، كرين ، سطحه ، بنشر متنقل ، اصلاح جميع اعطال كهرباء السيارات ، فحص وبرمجة كمبيوتر، تبديل سلف ودينمو، تبديل غوايش وبكرات ، تبديل طرمبة بنزين ، تبديل زيوت وفلاتر ، حولى ، الجهراء ، السالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيارة الكهربائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب التميز :: القسم الإسلامي :: القسم العام-
انتقل الى: