درب التميز
أهلا وسهلا بك في منتداك (درب التميز)

نتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية

ويزيد فرحنا بك عند تسجيلك لتكون ضمن أسرتنا وتفيدنا من معلوماتك

وشكرا مع تحيات: z.s212


طريق التميز، دروب التميز، التميز، المتميز، كل ماتبحث عنه في التميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أرض ملعب رياضة كرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admadm

avatar

عدد المساهمات : 63
نقاطي : 189
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 06/04/1985
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
العمر : 32
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: أرض ملعب رياضة كرة القدم   الثلاثاء نوفمبر 28, 2017 4:34 pm

أرض ملعب رياضة كرة القدم يُمكن توضيح مفهوم أرض ملعب الساحرة المستديرة كرة القدم على أنّه الموضع أو النطاق التي يتمّ فيها لعب رياضة كرة القدم، والذي يصبح في الغالب مصنوعاً من العشب التلقائي أو الصناعي أو الإسفلت أو الخشب في حال كان الملعب للساحرة المستديرة كرة القدم الخماسية، بالإضافة لوجود مدرّجات وبعض المرافق داخل (ملعب الكرة).
يتألّف أرض ملعب الساحرة المستديرة من عدّة أجزاء وهي: نطاق المرمى، ومنطقة العقوبة، وخط الوسط، والنطاق الركنية، والمرمى ذاته، والكرة. سوف نتناول في ذلك النص أبعاد تلك الأجزاء بشكل مفصل.
مقاسات وأبعاد أرض ملعب رياضة كرة القدم الملعب: حيث إنّه لا بد أن يصبح بشكل مستطيل، ويكون بطول يتراوح ما بين (91.44- 108.77) متراً وبعرض يتراوح ما بين (45.72- 91.44) متراً، وفي كل الحالات لا بد أن يصبح الطول أطول من العرض، أمّا الخطوط فلا بد أن تصبح جليةً وبعرض (5) بوصة أي ما يعادل (12.7) سم، ويجب أن لا تصبح محفورةً؛ حيث يُطلق على الخطين الطويلين على جانبي الملعب خطي التماس، والخطين القصيرين اللذان في العرض يُطلق عليهما خطّي المرمى.
[IMG]
زوايا الملعب تصبح لائحة؛ حيث يتم غرس أربع زوايا على زوايا الملعب الأربعة وتثبت بشكل قائم، ويكون صعود الزاوية (1.5) متراً، ويكون هناك خط المنتصف بشكل عمودي مع خطي التماس وبشكل موازٍ مع خطي المرمى، وفي منتصف خط المنتصف هناك علامة تُوضح وسط الخط، تصبح تلك العلامة ترتيب الدائرة التي قطرها (9.15) متراً. مساحة المرمى: وهي النطاق التي تُحاجزّد زوايا المرمى الرباعية؛ حيث يُرسم خطان عموديان من زوايا المرمى على عقب (5.50) متراً، ويلتقيان بخط موازٍ لخط المرمى بشكل مربع.
مساحة العقوبة: وهما عبارة عن خطين موازيين لخطي التماس وبشكل عمودي مع خطي المرمى، ويبعد جميعٌّ من الخطين عن قائم المقصد بمسافة (16.5) متراً أو (18) ياردة، ويتّصلان بخط موازٍ لخط المرمى بشكل مربع أضخم من نطاق المرمى، وخارج ذلك الخط ترسم نصف دائرة بقطر (9.15) متراً. علامة ضرب العقوبة: وترسم تلك العلامة داخل مساحة العقوبة على عقب (11) متراً من منتصف خط المرمى.
نطاق الركنية: حيث ترسم في جميع زاوية من زوايا الملعب الأربعة ربع دائرة تتصل نهاياتها مع خطي التماس والمرمى.
المرمى: حيث يُقام في منتصف خطي المرمى، وعلى أبعاد متساوية مع زوايا الركنيات، ويتكوّن من عمودين قائمين ويبلغ بينهما عمود موازٍ لخط المرمى ( العارضة) بطول (7.32) متراً، أمّا العارضة فتكون بصعود (2.44) متراً، ويوضع على المرمى شبك من خارج الملعب معترك فراغ موائم للخارج، والمقصد من الشبك عدم خروج الكرة من المرمى في حال إحداث غاية. الكرة: يلزم أن تصبح كرويّةً وغلافها مصنوع من الجلد، وتكون بمحيط (71) سنتيمتراً، ولا تقلّ عن (68) سنتيمتراً، وأن تصبح بوزن لا يزيد عن (440) غراماً .
وتقوم شركة كريستل جرين
بتركيب العشب الصناعي على ايدي امهر الفنيين وبافضل الاسعار

تابعونا دائما لتتعرفوا على اسعار العشب الصناعي وطريقة تركيب العشب الصناعي

للاتصال والواتساب : 96566900295+
تابعونا على

موقع كريستل جرين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أرض ملعب رياضة كرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب التميز :: القسم الإسلامي :: القسم العام-
انتقل الى: