درب التميز
أهلا وسهلا بك في منتداك (درب التميز)

نتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية

ويزيد فرحنا بك عند تسجيلك لتكون ضمن أسرتنا وتفيدنا من معلوماتك

وشكرا مع تحيات: z.s212


طريق التميز، دروب التميز، التميز، المتميز، كل ماتبحث عنه في التميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو الافضل فى الاستثمار المدن الجديدة ام القديمة ؟| عقارات للبيع في تركيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشمشة نبيل

avatar

عدد المساهمات : 326
نقاطي : 972
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/10/1988
تاريخ التسجيل : 01/08/2015
العمر : 30
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: ما هو الافضل فى الاستثمار المدن الجديدة ام القديمة ؟| عقارات للبيع في تركيا   الأحد نوفمبر 26, 2017 8:57 pm

ما الأمثل المدن الحديثة أم القديمة ؟



إحدى أكثر أهمية البنود المؤثرة على مرسوم شراء مبنى سواء كان بقصد الإستثمار أو السكن هو مكان المبنى، و هل من الأمثل الإتجاه إلى المدن الحديثة أم الوجود فى المدن القديمة؟! فى الأغلب يسير الفرد إلى الإختيار الذى يرجِحه معارفه دون عوامل مقنعة.

سنستعرض مميزات كلاً منهما على أمل إعانتك فى الوصول لقرار صائب حسب ظروفك و احتياجاتك!




أولاً مميزات المدن القديمة :

1- شبكة المواصلات :

تتميز المدن القديمة بوجود شبكة كاملة من وسائل المواصلات تشمل (التاكسى ، و الأتويس ، و الميكروباصات ، وربما المترو) أيضاًً الأمر الذي يكفل لك سهولة فى التنقل و التواصل لاسيماً إذا كنت لا لديها عربة. إضافة إلى ذلك هذا لن تحمل أى هموم أو إرتباك مخصص بوسيلة التنقل بشان موضوع حدوث أى طارئ استدعى نزولك فى الظلامً أو رجوعك فى وقت متأخر. بالطبع هذا الحال يتغاير فى عديد من المدن الحديثة سواء من جهة تكلفة الإنتقال أو حتى توافر وسائل المواصلات طوال هذا النهار.

2- الخدمات:

من المحتمل تبقى هذه من النقاط الحاسمة لاسيماً فيما يتعلق للأسر التى يعمل منها الزوجين .. و هى مدى جوار الخدمات بمختلف أنواعها من موضع السكن بحيث تستغرق ادنى وقت محتمل و لا تستدعى إهدار المزيد من الأوقات خارج المنزل. المدن القديمة تتميز بالطبع بتوافر مختلَف أشكال الخدمات اليومية مستهل بالسوبر سوق و مروراً بالمستشفيات و الصيدليات و باقى متطلبات الحياة اليومية.

3- نسبة الإشغال السكانى:

على عكس المدن الحديثة التى مازلت نسبة الإشغال بها ضئيلة نسبياً “تتغاير من مدينة لأخرى” ، بإن نسبة الإنشغال فى المدن القديمة تبلغ إلى حواجز الـ 80 – 90% .. نسبة الإنشغال على الارجح لا تُعد أفضلية رئيسية نحو بضع الناس لكنها بالطبع تُعد نقطة رئيسية لو كان شراء المبنى لغرض تجارى

4- الأمن:

ترتبط نقطة الأمن ارتباطاً كبيراً بالنقطة الفائتة ، فزيادة عدد أهالي المساحة أو استمرار الحياة فى الشارع على مدار الـ 24 ساعة يضفى نوع من الأمان و الإستقرار للنطاق السكانية .. لهذا فإن غلاء معدل الأمان فى الأنحاء السكانية المدن لقديمة يُعتبر أفضلية إضافية قطعاً.

5- المدارس و الجامعات :

بصرف النظر عن ظهور الكثير من المدارس المخصصة ذات الإمكانيات العظيمة بالمدن الحديثة، بل تبقى الكفة تميل فى اتجاه المدن القديمة من من حيث توافر الكثير من المدارس، الجامعات، و ايضاًً النوادى الثقافية و الأدبية.

ثانياً مميزات المدن الحديثة :

1- التخطيط العمرانى الجيد:

على الارجح يُعد هذا هو الأفضلية الأضخم بالمجتمعات العمرانية الحديثة، حيث تتمتع بقدر هائل من التخطيط الجيد اعتبارا من تقسيمات الشق و المبانى ووصولاً للشوارع و أسلوب تصميمها .. بالطبع تتغاير هذه النقطة كثيراً فى المدن القديمة!

2- الإبتعاد عن الزحام:

لكارهى الزحام و التأخير على المواعيد، يُعتبر السكن بالمدن الحديثة هى الحل الأفضل لتجنب الزحام ، وقضاء مدد طويلة فى الشارع دون نفيسة تُحفظ .. يعود الفضل فى هذا بالطبع للخطيط الجيد للشوارع بالاضافة الي هبوط هائل فى عدد السكان و المركبات مضاهاة بالمدن القديمة

3- الإستثمار:

لو كان شرائك بغاية الإستثمار على المدى الطويل فقطعاً توجهك للإستثمار بإحدى المدن الحديثة هو المرسوم الأصوب، نظراً لأن معدل نمو أسعار المنشآت بالمدن الحديثة يبلغ إلى أضعاف مثيله بالمدن القديمة. يعود هذا إلى وصول أسعار المنشآت فى المدن القديمة إلى فترة من التشبع الأمر الذي نتج عنه معدل نمو بطئ بشكل كبيرً!

4- المرافق العامة:

تتمتع المدن الحديثة كذلكً بمميزات أكبرفيماً يخص المياه والكهرباء والصرف الصحى و خلافه. نظراً لحداثة تصميم هذه الشبكات، بالاضافة الي أن إدارة هذه الشبكات فى بضع المدن يتم بواسطة بضع مؤسسات القطاع المخصص المتخصصة فى ميادين بعينها… يتغاير هذا مما لا شك فيه فى بع المدن القديمة حيث تردى وضعية الشبكات وهبوط مستوى الصيانة.

5- النوادى و المساحات الخضراء:

المدن الحديثة تُعتبر كذلك الخيار الأفضل لمن يرغب فى المتع بصحة أمثل بعيداً عن قذارة المدن المزدحمة و خلافه، حيث تتميز تصميمات هذه المدن بوجود الكثير من المساحات الخضراء و ابتعاد المصانع عن الأحياء السكنية بمسافات كافية.



ولأي استفسارات يمكنك الاتصال على الارقام التالية
المكتب تركيا
0090-2128524140
نقال تركيا
0090-5380650878
نقال الكويت
00965-50830730

شركة أمان الكويت العقارية ، مشروع دينيز اسطنبول ، بيلوك دوزو ، فيلا في تركيا ، بيوت رخيصة للبيع في تركيا ، شقق للبيع والايجار ، ارخص الاسعار ، عقارات في تركيا ، شقق مميزة للبيع .



شركة أمان الكويت العقارية ، مشروع دينيز اسطنبول ، بيلوك دوزو ، فيلا في تركيا ، بيوت رخيصة للبيع في تركيا ، شقق للبيع والايجار ، ارخص الاسعار ، عقارات في تركيا ، شقق مميزة للبيع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو الافضل فى الاستثمار المدن الجديدة ام القديمة ؟| عقارات للبيع في تركيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب التميز :: القسم الإسلامي :: القسم العام-
انتقل الى: